Al Hawadeth for Arab Americans

اليوم :
  • :
  • :

حدث عربي وعالمي - الهلال الخصيب

Advertisement اعلانات

Bitcoin casino 300x250

Sub Cat News 1 Left

إسرائيل تعتذر عن مقتل محمد الجواودة، والدكتور بشار الحمارنة

في تموز 2017 قتل حارس السفارة الإسرائيلية الطبيب بشار الحمارنه مالك الشقة التي يسكن فيها الحارس والشاب محمد الجواودة الذي جاء لتركيب اثاث في الشقة. وقد ادعى الحارس بانه تعرض لاعتداء بمفك. حاولت اسرائيل تهريب كل فريق السفارة، ولكنها لم تن...

الاردن/ القضية الفلسطينية مفتاح السلام في الشرق الاوسط

نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن المندوب الأردني الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتورة "سيما بحوث" تأكيدها، في كلمة أمام مجلس الأمن الخميس، أن القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية كونها مفتاح السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وأن عدم الت...

اخبار سوريا

مؤتمر الحوار في سوتشي أعلن المبعوث الرسمي للرئيس الروسي، بتاريخ 23.01.2018 ، إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف أن بلاده وجهت الدعوات الرسمية لعدد من الدول العربية والأجنبية لحضور مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي. وقال لافرينتيف: "ال...

العراق يضمد جراحه بالخلاص من داعش وعقوبات البند السابع للأمم المتحدة

الحوادث لعرب أمريكا :تاريخ النشر 10 ديسمبر / كانون الأول 2017 العراق يوم أمس أعلن الخلاص من داعش وتحرير كافة الاراضي العراقية في نفس الوقت الذي حصل فيه على قرار مجلس الامن الدولي بإخراج العراق من طائلة البند السابع. وقال الحديثي لـمر...

سعد الحريري: ما حدث في السعودية سأحتفظ به لنفسي

تاريخ النشر 27 نوفمبر تشرين الثاني 2017 الحوادث ـ وكالات: المثل الذي يقول "لا دخان بدون نار" ينطبق على التسريبات التي رافقت استقالة الحريري من السعودية، فالرجل صاحب مليارات "سعودي اوجيه" أي أن مصالحه الشخصية في السعودية، وفي نفس الوق...

داعش يسلم الرقة والنفط للأكراد المدعومين من الامريكان

خليفة داعش يسلم الرقة والنفط للأكراد المدعومين من الامريكان الحوادث- وكالات : 23 اكتوبر/تشرين اول 2017 : نشر المراسل الصحفي تيري ينجست، على تويتر في 21 اكتوبر، بيان الرئيس الامريكي حول تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش على أيدي قوات سوريا ال...

صرخة مسعود برزاني باستقلال كردستان تذروها الرياح

اكراد العراق يفرون ويتهمون بعضهم البعض بالخيانة على اثر تقهقرهم في كركوك الحوادث- وكالات : قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني "الصوت الصارخ والمدوي الذي أطلقه الأكراد لاستقلال كردستان وأوصلوه لشعوب العالم ودولها لن يضيع وسيصل الش...

معارك دير الزور ستطوي مرحلة داعش وتفتح صفحة الكرد في سوريا

معارك دير الزور ستطوي مرحلة داعش وتفتح صفحة الكرد في سوريا بقلم رئيس التحرير مدينة دير الزور تتمتع بأهمية بالغة بالنسبة إلى كافة اطراف الصراع في الشرق الاوسط بما في ذلك واشنطن، لأنها أصبحت الحصن الأخير لتنظيم داعش الإرهابي، وأن تحريرها م...

غراب الدمار هنري ليفي في كردستان

ظهر المفكر الفرنسي برنار هنري ليفي الاثنين في فيديو نشره ناشطون قالوا انه داخل أحدى مراكز الاقتراع في كردستان العراق. وأثار ظهور ليفي الذي يوصف بـ"عرّاب الثورات العربية" تساؤلات، بسبب ما يشاع عن أدواره في بلدان عدة عاشت ما يسمى بـ"الربيع ا...

حصاد «نتنياهو».. دمار وزعزعة استقرار

حصاد «نتنياهو».. دمار وزعزعة استقرار شغل بنيامين نتنياهو، المعروف بـ«بيبي»، طوال نصف فترة العقدين الماضيين، منصب رئيس وزراء إسرائيل، وأيّاً كان مصيره في ضوء التحقيقات الجنائية الدائرة التي يواجهها في الوقت الراهن...

هل قام الأميركيون وبرزاني باخراج قيادات داعش من تلعفر إلى سهل نينوى?

هل قام الأميركيون وبرزاني باخراج قيادات داعش من تلعفر إلى سهل نينوى? نشرت الميادين في 2017-ايلول -02 تصريحات للمتحدث العسكري باسم "كتائب حزب الله العراق" جعفر الحسيني يكشف للميادين إنه تم إخراج أبرز قيادات التنظيم من تلعفر والعيا...

اموال العراق كيف تبددت؟

العراق الغني بشعبه وبمصادره الطبيعية التي تمكنه من توفير الدخل المرتفع لابناءه قد ابتلي بالمصائب على مدار عقودبددت امواله وجعلت هذا الشعب العظيم في فاقة. اضاع صدام حسين الكثير بحربه مع ايران او قيامه باحتلال الكويت وسرقة الاموال والم...

حزب الله نظف لبنان من ارهابي النصرة

ضاقت الدنيا امام المنظمات الارهبية بعد ان كانت رحبة، فها هم يتبددون امام الضربات المتلاحقة التي وجهتهم لهم. العراقيون حرروا الموصل ومن قبضة داعش، وقبل ذلك قام السوريون بتحرير حلب والان وقعت جبهة النصرة الارهابية في عرسال اللبنانية وعرسال ال...

الملك عبد الله الثاني للجواوده "ابنك هو ابني"

الملك عبد الله الثاني للجواوده "ابنك هو ابني" زار الملك الأردني عبد الله الثاني عصر الخميس بيت عزاء الفتى محمد الجواودة (17 عاما) الذي قتله ضابط أمن في سفارة إسرائيل بعمّان يحمل صفة دبلوماسي الأحد الماضي إضافة للطبيب بشار الحمارنة (58 عاما...

اخبار الاردن( الاقصى ينزف وجرش تعزف )

في الاردن البلد الشقيق توأم فلسطين طالعتنا الاخبار بما يلي: - قام شاب ( 17) عاما بالانتفاض لكرامته وطعن اسرائيلي في السفارة الاسرائيلية في عمان. ونشرت صحيفة الغد المحلية بانه قد "توفي شاب أردني (17 عاماً) في مشاجرة وقعت بينه وبين وإسرائي...

ترامب يوقف تسليح الـ سي آي إيه للمعارضة السورية

الحوادث – وكالات : كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أمس الأربعاء 19 يوليو / تموز 2017، أن الرئيس دونالد ترامب قرر إلغاء برنامج تسليح المعارضة السورية الذي ترعاه وكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه). وذكرت الصحيفة نقلاً عن مص...

تركيا تنشر معلومات سرية عن التواجد العسكري الامريكي في سوريا

على اثر نشر وكالة "الأناضول" التركية معلومات عن التواجد العسكري الامريكي في سوريا، أعربت الولايات المتحدة عن غضبها، أمس الأربعاء، وادعت أن "هذه الخطوة تعرض سلامة الجنود للخطر". واعتبر المتحدث باسم البنتاغون أدريان رانكين-غالواي أن الكشف ...

نهايات داعش، دولة الخرافة، في الموصل

دولة الخرافة التعيسة التي اعلنها أبو بكر البغدادي قبل 3 سنوات، صد أبوابها رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي حيث اعلن عن نهاية داعش، بعدما تمكنت القوات من السيطرة على جامع النوري الكبير، في مدينة الموصل القديمة...

البدء بتنفيذ قناة البحر الميت والبحر الاحمر

تجاوز عقبات تنفيذ مشروع ناقل البحرين (قناة البحر الميت والبحر الاحمر) الامريكان اداروا المفاوضات للوصول الى اتفاق فلسطيني - إسرائيلي على تقاسم المياه المحلاة بعد تنفيذ /ناقل البحرين و الاردن يرحب بالاتفاق ويعلن انه بذل جهوداً لتمكين الأ...

دولة داعش تتبدد

جاءت استعادة الجامع، الذي فجر داعش الأسبوع الماضي منارته التاريخية، بعد مرور ثلاثة أعوام على اليوم الذي أعلن فيه التنظيم إقامة دولته المزعومة. واستعادت القوات العراقية الخميس جامع النوري الكبير، حيث كان الظهور العلني الوحيد لزعيم الت...

سياسيو سنة العراق يحاولون لملمة صفوفهم

الحوادث – وكالات : تستعد قوى سنية عراقية رئيسية لعقد تجمع في بغداد وأربيل خلال الأيام المقبلة، لإعلان تشكيل تحالف سياسي جديد. وقد افاد القيادي في تحالف القوى العراقية النائب أحمد المساري لـ"سوا". : إن التحالف الجديد يضم أكثر من 300...

نصر الله : أي معركة مقبلة مع إسرائيل قد يفتح الأجواء لمئات آلاف المقاتلين

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إن أهم الأهداف المركزية للحروب في منطقتنا هو إنهاء القضية الفلسطينية، وأن الولايات المتحدة استغلت هذه الأحداث لتصفية القضية. وخلال كلمته المتلفزة بمناسبة يوم القدس العالمي أكد السيد نصرالله أ...

الولايات المتحدة استفتاء الاكراد قد يشتت الانتباه عن محاربة داعش

في بيان للخارجية الأميركية حذرت الولايات المتحدة، الخميس 8 يونيو / حزيران 2017، من أن إجراء استفتاء على استقلال إقليم كردستان قد يشتت الانتباه عن محاربة داعش. واضافت "نقدّر تطلعات إقليم كردستان العراق لإجراء استفتاء الاستقلال لكن إجراءه ...

افتتاح مركز المسارع النووي في الاردن / الأول من نوعه في الشرق الأوسط

قال خالد طوقان Khaled Toukan، مدير مشروع سيسامي: "تعين علينا خلال بناء مختبر سيسامي تخطي تحدياتٍ اقتصاديةٍ، وتكنولوجيةٍ، وسياسيةٍ كبيرة. ولكن، وبمساعدة وتشجيع العديد من الداعمين للمشروع هنا في الأردن وحول العالم، فقد أنجز الطاقم ومدي...

ضابط استخباراتي أميركي: ترامب كان يكذب عندما قال إن الأسد استخدم الكيميائي

الضابط السابق في الاستخبارات الأميركية راي ماكغفرن يقول إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عمد إلى تصدير أزماته عندما قصف سوريا، وأنه كان يكذب عندما قال إن الرئيس السوري بشار الأسد قام باستخادم السلاح الكيميائي. قال الضابط السابق في الاست...

المعارض السوري مناع يقول لا للثأر لا للانتقام لا للحقد

عضو الأمانة العامة للمؤتمر الوطني الديمقراطي السوري هيثم منّاع يقول إنّ جماعات بإمرة تركيا كانت في طور الإعداد لاغتياله، وأنّ "لا علاقة للسوريين بالأمر"، مشيراً إلى وجود 54.300 جثة لـ "جهاديين جاؤوا من خارج سوريا"، وأنّ عدد جثث هؤلاء ...

الاردن يصر على رفع العلم السوري الرسمي

الاردن يصر على رفع العلم السوري الرسمي أصر الأردن الذي يحتضن القمة العربية في دورتها 28 على وضع العلم السوري على الرغم من خلو المكان من الوفد السوري ورغم مطالبة بعض الدول بوضع علم الائتلاف المعارض. تجدر الإشارة إلى أن وزراء الخارجية العرب...

حملة اعلانية مذهلة للملكية الأردنية ؟

اعلانات ساخرة رافقت قرارات ترامب تضامن معها الملايين من شتى انحاء العالم اشتملت الحملة الاعلانية للملكية الاردنية على تغريدات طريفة على مواقع التواصل الاجتماعي استقطبت مئات ملايين المتفاعليين من كافة انحاء العالم وصلت الى 450 مليون اعا...

دمشق اخيرا امتلكت قدرة الرد على اعتداءات الطيران إلاسرائيلي

في يوم الجمعة 17 مارس- اذار 2017 اعلنت دمشق عن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اثناء اخترق الطائرات الاسرائيلية للأجواء السورية، وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قد اعلن مهاجمة مواقع في سوريا، كاشفاً أن المضادات الأرضية السورية أطل...

جدول اعمال القمة العربية في عمان

اجتماع المندوبين الدائمين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة – الدورة العادية 28 SHAPE  \* MERGEFORMAT على الموقع الالكتروني للقمة العربية ف...

قراءة في دلالات أرقام المذبحة السورية

312 الف قتيل في سوريا منهم 115 الف من قوات النظام و96 الف من المدنيين و 55 الف مسلح جهادي.. كتب عريب الرنتاوي في جريدة الدستور مقالا بعنوان "الحصار المر" ان الخسائر البشرية في سوريا مروعة، مستندا على الاحصاءات والارقام كما لخصها "الم...

هكذا خططت واشنطن لإسقاط "الأسد"

هذا ما خطط لسوريا حافظ الاسد فهل تاجل التنفيذ لعهد بشار الاسد مع بعض التعديل. رفعت وكالة الاستخبارات المركزية السرية عن 900 ألف وثيقة ونشرتها أخيرًا على موقعها على الانترنت، بعد مضي 30 عاما على انشاءها. واحدةٌ منهاصادرة في الثلاثين من ش...

العرض الأول لسيارتين سوريتين جديدتين في مدينة حماة

أطلقت شركة "خلوف" السورية، السبت 18 فبراير/شباط، سيارتي “MDF S50” السياحية والجيب الحقلية “AX7” اللتين أنتجتهما في مصنعها في حماة بالتعاون مع شركة "دونغ فينغ" الصينية. وأكد مدير عام الشركة، معاذ خلوف، حرص الشركة ...

هل ستشعل أمريكا حربا على ايران؟

الضابط السعودي المتقاعد أنور عشقي، الذي استقبل في اسرائيل مع وفد سعودي غير رسمي، كتب في موقع “الدستور” مقالا بعنوان ” هل ستشعل أمريكا حربا على ايران ؟ “، وجاء فيه ان ما إن انتهت زيارة نتنياهو من واشنطن، حتى ار...

الأمم المتحدة: محاكمة سيف الإسلام القذافي غير نزيهة

أفاد تقرير للأمم المتحدة الثلاثاء أن محاكمة العشرات من مساعدي الرئيس الليبي السابق معمر القذافي لا تلتزم بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان في التعامل مع المتهمين. فيما تجري محاكمة ابنه سيف الإسلام و36 مسؤولا سابقا من نظامه لجرائم تتضمن ان...

سي اي ايه تجمد مساعداتها للمعارضة السورية

أكدت وكالات الانباء عن مصادر في المعارضة السورية المسلحة، تجميد المساعدات العسكرية، التي كانت تنسقها وكالة الاستخبارات الأمريكية (سي آي أي) لمسلحي المعارضة في شمال غرب سوريا. وذكرت وكالة الانباء رويترز ان "سي آي أي" رفضت التعليق على ...

بوتين روض الاحصنة الجامحة في الازمة السورية

عدنان خليل امسكت روسيا بتلابيب الازمة السورية بعد ان نجحت في ترويض الاحصنة الجامحة، ابتداءا باردوغان وصولا الى ايران. وانطلاقا من امساكها بالارض الذي تحقق على اثر انتصار الجيش السوري وحلفائه في معركة حلب وطرد المسلحين منها، مما مكنها...

انتصار الجيش السوري وهزيمة المسلحين في حلب وضع الازمة السورية على مفترق طرق

انتصار الجيش السوري وهزيمة المسلحين في حلب وضع الازمة السورية على مفترق طرق حلب هي العاصمة الاقتصادية لسوريا، وبعدد سكان يقرب من 5 مليون نسمة. كانت قبل الازمة السورية تضم أهم المعامل الصناعية وهي أيضا تشكل مركزا للمناطق الزراعية في سورية، ...

معركة حلب تسرع استدارة تركيا نحو دمشق

قال وزير الدفاع التركي فكري عِشق للصحافيين "اقتحام حلب كان ناجحا" جاء ذلك عقب اجتماع يوم الثلاثاء الماضي 20/12/2016، في موسكو لستة وزراء رئيسيين من روسيا وإيران وتركيا. وقد اذهل هذا التصريح المراقبين ولا سيما أن الموقف التركي بقي على...

قرار للقضاء السعودي باحضار سعد الحريري بالقوة الجبرية

صدر بتأريخ الخميس 15 ديسمبر 2016 قرار من المحكمة في هيئة التمييز بالرياض (الدائرة 22) قراراً ضد السيد سعد الدين الحريري في إطار دعوى قضائية مقامة ضده ويقضي بتسليم المدعى عليه نفسه ويمهله القرار الصادر خمسة أيام من حين صدوره تنتهي بنهاية ...

Sub Cat News 2 Right Sub Cat News 2 Left