Picasso Sculpture press preview at NoMA معرض منحوتات بيكاسو في متحف الفن الحديث في نيويورك
Adnan Khalil
Publish Date: 22 Sep 2015

Alhawadeth Media

Picasso Sculpture press preview at NoMA

 معرض منحوتات بيكاسو في متحف الفن الحديث في نيويورك

NEW YORK, UNITED STATES - SEPTEMBER 09: Visitors exploring the works during a press preview on September 09, 2015, prior to the opening of the exhibition 'Picasso Sculpture' at New York's Museum of Modern Art (NoMA). Picasso Sculpture, opening on September 14, displays the largest assemblage, 140 pieces, of Pablo Picasso in more than 50 years.

 

 

افتتح في 14 أيلول/سبتمبر في 9 سبتمبر / ايلول   2015  معرض ' النحت لبيكاسو '' في نيويورك في متحف 'الفن الحديث' وتمكن الزائرون  من مشاهدة الأعمال النحتية أثناء المؤتمر الصحفي في 9 سبتمبر قبل افتتاحه فعليا ، وقد تم عرض  140 قطعة من اعمال بابلو بيكاسو انجزها في أكثر من 50 عاماً.

بابلو بيكاسو

ولد في 25 أكتوبر 1881، مالقة، إسبانيا - توفي في 8 أبريل 1973، رسام ونحات وفنان تشكيلي إسباني وأحد أشهر الفنانين في القرن العشرين وينسب إليه الفضل في تأسيس الحركة التكعيبية في الفن. ينتمي إلى عائلة فنية ، حيث أن والده هو الفنان التشكيلي خوسيه رويت الذي كان يعمل مدرسا للرسم في إحدى مدارس اسبانيا ، وكان أمينا للمتحف المحلي

ذهب بيكاسو إلى باريس في عام 1911 باعتبارها عاصمة الفن في أوروبا ، وقابل هناك الصحفي الفرنسي ماكس جاكوب الذي أصبح فيما بعد صديقه المقرب ، وساعده على تعلم اللغة الفرنسية والأدب الفرنسي ، واتسمت حياة بيكاسو في تلك الفترة ببعض المعاناة من الفقر واليأس ، حتى أنه كان يقوم بحرق أعماله الفنية حتى تدفأ الغرفة التي كان يسكن بها هو وجاكوب لشدة البرد .الا انه تدريجيا اشتهر واصبح اهم فناني العصر الحديث

أعماله الفنية وأسلوبه :


كان أسلوب بيكاسو في الفترة الأولى من حياته الفنية مختلطة مابين الفوضوية والفن الحديث ، ثم ظهرت بعد ذلك مدرسة الفنان النرويجي ادوارد مانش وهي المدرسة الرمزية والتعبيرية الاسكندنافية ، وقد تأثر بها بيكاسو كثيرا في أعماله الفنية في تلك الفترة ، فقد كانت أعماله في البدايات تصور الحياة الاجتماعية والواقعية مثل لوحة نانا التي توجد في متحف بيكاسو في برشلونة حاليا . وانتقل بعد ذلك إلى مدرسة الانطباعية متأثرا بالفنان غوغان وتولوز لو تريك ، ويظهر ذلك في لوحته ” المهرج ” التي توجد في متحف الميتروبوليتان في نيويورك . ثم اتخذ بعد ذلك أسلوب رمزية الاستلهام التي كانت تتسم بلوحات شبه أحادية اللون ، مثل لوحة الحياة ولوحة السماوية .

وفي الفترة الوردية ، انتقل بيكاسو إلى اللوحات العاطفية مثل لوحة المهرج والفارسات والمرأة حاملة الوردة ، والبهلوان .

وبعد ذلك بدأت لوحات بيكاسو تتخذ تعبيرا جديدا من التعابير الفنية ، وهو التعبير التكعيبي ، وكانت من أشهر اللوحات التي أظهرت هذا النوع من الفن لبيكاسو هي لوحة “نساء عاريات ” ولوحة ” آنسات أفنيون ” التي توجد في متحف الفن الحديث في نيويورك ، ومنذ ذلك الوقت انتسبت المدرسة التكعيبية للفنان بيكاسو التي أصبحت مرتبطة باسمه .

 

بعد ذلك بدا بيكاسو في دراسة فن النحت ، فبدأ بإنجاز العديد من المنحوتات التي استخدم فيها المعادن المقطعة والنفايات والأدوات المهمة ، مثل ” المرأة في الحديقة ” و “المينيوتر ” ومن المعروف أن هذا النوع من المنحوتات يطلق عليه ” فن التجميع” .

Related News

More Related News

All Comments ( 0 )

All rights reserved © 2022 Alhawadeth
Developed By : Zahid Raju