هل تعاني من السمنة؟ لن يكون ذلك نهاية العالم
Adnan Khalil
Publish Date: 26 Aug 2017

Alhawadeth Media

 

هل انت بحاجة إلى التخلص من 15 أو  25 باوند؟ جرب هذه الخدعة: احمل ديك رومي بوزن 15 أو 25 جنيه في البقالة (أو كيس تراب). ثم احمله لبضع دقائق لتجد أن ذلك متعبا؟ الوزن الاضافي مهلك ، أليس كذلك؟ ولكن زيادة وزن الجسم في كثير من الأحيان قد بكون غير مدرك كون هذه العملية تحدث تدريجيا .

 

ومن المحزن أن يموت المزيد من الناس من المشاكل الصحية المرتبطة بالوزن. ويشمل هذا ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وغيرها. في عام 2015، 40 %  من 4 مليون حالة وفاة مرتبطة بزيادة الوزن لدى الأشخاص الذين لم يكترثوا لزيادة الوزن، اوالسمنة المفرطة.  و أولئك الذين يزداد وزنهم يعرضوا انفسهم  لمخاطر أكبر. على سبيل المثال،  44 باوند إضافي لدى اشخاص في منتصف العمر يزيد خطر إصابتهم  بمرض السكري من النوع 2 بعشر مرات. وهناك عدد اخر يتعرض لانتكاسات نفسية. وجدت دراسة حديثة أن الأطفال السمان يواجهوا ثلاثة اضعاف خطر الاكتئاب عن الاشخاص في مرحلة البلوغ.

 

حسنا، يكفي إحصائيات مخيفة. أنا هنا لأقول أيضا أنه حتى التغيرات الصغيرة يمكن أن تشكل فرقا كبيرا. على سبيل المثال، هل تعلم أن فقدان 7 في المئة فقط من وزن الجسم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 60 في المائة؟ ذلك ما يمكن أن تفعله! وأنا متأكد من أنك على علم انه لا يوجد نقص في نصائح تخفيف الوزن. وفيما يلي بعضها الذي تدعمه اخر البحوث:

·         وزن نفسك بانتظام، لا سيما خلال مراحل التغير في الحياة، مثل الحمل أو الزواج. انظر هل الوزن في ازدياد ؟ ضع خطة تنفيذ لمواجهة ذلك في البدايات وقبل أن تصبح العملية أكثر صعوبة.

 

·         استبدل المشروبات بالماء. وفي دراسة على 16,000 بالغ، وجد الباحثون أن شرب كوب من الماء بدلاً من من كأس بيرة يوميا قللت من خطر السمنة بنسبة 20 في المائة. استبدال المشروبات المحلاة بالسكر بالمياه يخفض الخطر بنسبة 15 في المائة.

·         كذلك احذر من المشروبات المحلاة صناعيا. التجارب السريرية لسبعة عيادات ل 1,000 حالة ، أظهرت اناسبريتيم aspartame  والسكرين و sucralose لم تؤدي لمنافع فاعلة لإنقاص الوزن. في الواقع، البيانات من 30 بحث شملت 400 ألف شخص أظهرت وجود صلة بين المحليات الاصطناعية والسمنة. ومع ذلك ، في هذه الأنواع من الدراسات ، لا يمكن إثبات علاقة السبب والنتيجة.

 

·         حافظ على المشي، و حافظ على المشي، ' عبارة ضعها حلقة في اذنك. في دراسة بحثت في 'ضعف النشاط' ووجدت أن منطقة الخصر قد توسعت طالما انخفض معدل السير على الأقدام. الشيء العظيم في هذا النشاط أن كل شخص تقريبا يستطيع أن يمارسه. ولا يكلف كثيرا، مجرد سعر زوج جيد من الأحذية. في المناسبة، يمكنك أيضا محاولة زيادة سرعة المشي أو الجري لحرق السعرات الحرارية الزائدة.

 

·         الحصول على قسط كاف من النوم. هذا الامر قد لا تفكر به كثيرا. ولكن أظهرت الدراسات عدم النوم قد يساهم في السمنة.   وبطبيعة الحال، غنى عن القول أن كنت بحاجة إلى التركيز على الخيارات الغذائية الصحية، أيضا. أكل أكثر للخضروات والفواكه، واللحوم الخالية من الدهن، والأسماك، والخالي من منتجات الألبان. مع إبقاء الأطعمة النشوية السكرية، بعيدا عن المنزل ، إذا كنت تستطيع ذلك.

 

 

إذا كانت التغييرات في أسلوب الحياة ليست كافية تماما لتكون فعالة، قد يصف الطبيب دواء أو غير ذلك من التدابير. وكما تعلمون، سأكون سعيداً لتبادل الأفكار الخاصة بذلك، واتمنى لكم حظا سعيدا!

إذا كان لديك أسئلة أو مخاوف حول حالة طبية، تفضل وقم بزيارتنا في كيورميد الصيدلية الأولى  في المنطقة لتحسين الصيدلة السريرية

 

 

الدكتورة الصيدلانية غادة زهير ابو كويك

أخبار ذات صلة

المزيد من الأخبار

كل التعليقات ( 0 )

جميع الحقوق محفوظة © 2022 الحوادث
طورت بواسطة : Zahid Raju