ماذا تفعل إذا اصبت بالانفلونزا What To Do If You Get the Flu
Adnan Khalil
Publish Date: 25 Sep 2017

Alhawadeth Media

 

 

 أنا على يقين أن الاصابة بالإنفلونزا لا تندرج على قائمة رغباتك؟ ولكن فقط في حال الاصابة في موسم الإنفلونزا، فإليك قائمة من 10 أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في تخفيف الأعراض الخاصة بك — ووقف الإنفلونزا في مساراها وحماية الآخرين.

 

1-     الاحتفاظ ببعض العلاجات:  الاحتفاظ ببعض العلاجات قد يسهل عملية إدارة مرض الإنفلونزا. فمن الأفضل أن يكون لديكم القليل منها قبل ان يداهمك المرض:-

ü      أسيتامينوفين أو آيبوبروفين أو نابروكسين للحد من الحمى وتخفيفالاعراض.

ü      الأطعمة سهلة التناول مثل الحساء والمقرمشات  أو مستخلصات التفاح.

ü      المشروبات مثل عصير الفواكه أو الشاي مع تجنب الكافيين

ü      بخاخ او قطرة الآنف المالحة

ü      شراب او أقراص معالجة السعال

ü      ميزان الحرارة

2-     البقاء في المنزل! في اليوم الأول من الشعور بالأعراض، لا تستجب لإغراء الخروج إلى العمل أو المدرسة. أنت بحاجة للراحة، ولا تكن سببا لعدوى الاخرين. استلقي وحاول الاغفاء  – تمتع بالقراءة أو مشاهدة الحلقات التلفزيونية المفضلة الخاصة بك.

3-     امنع انتشار المرض. بالإضافة إلى البقاء في المنزل، من المهم غسل اليدين بانتظام وتغطية الانف والفم عند السعال والعطس الخاص بك بمحرمتك.

4-     شرب السوائل، واستنشاق البخار. هذا وسيلة رائعة لتخفيف المخاط الخاص بك، مما يجعله يسهل سعاله. وهذا قد يساعد في منع اصابة الرئة. استخدام مرطب (رذاذ بارد) أو التنفس في بخار الحمام الذي يساعد في تخفيف الاحتقان.

5-     تهدئة السعال. نعرف أنها عملية مرهقة،. حاول دون وصفه طبية أدوية السعال (OTC) – مقشع يساعد مخاط رقيقة. لا تعطي طفل عمره 4 أي نوع من أدوية السعال. قد يساعد أيضا مص معينات الحلق خشن أو السعال الخاص بك.

6-     تخفيف احتقان الآنف. أنت — أو أطفالك — يمكنك وضع قطرات الآنف المالحة أو رشها لتخفيف احتقان الآنف. أولاً، وضع بضع قطرات في منخر واحد. ثم اخراج بلطف المخاط. كرر على الجانب الآخر.

7-     علاج الأعراض الأخرى. بالتأكيد، الحمى – جنبا إلى جنب مع القشعريرة هو علامة على ان جسمك يقوم بمحاربة الفيروس. ولكن هذا لا يعني أن تعاني بصمت. أسأل إذا كان لديك أي أسئلة حول مخفضات الحمى. ولكن لا تنسى: إعطاء الأسبرين لشخص أصغر سنا من 19 – يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

8-     تناول الأدوية المضادة للفيروسات. مزود الرعاية الصحية قد ينصح باخذ احداها. إذ  يمكنك القيام بذلك خلال 48 ساعة من موعد بدء الأعراض، قد يكون لديك فرصة للحد من تأثيرها.

9-     طلب المساعدة الطبية: إذا كنت أو أحد أفراد أسرتك يعاني من هذه الأعراض، اتصل بالطبيب:

ü      بول داكن

ü      دوخة

ü      حرارة مرتفعة لحد 100 درجة فهرنهايت لاكثر من 3 ايام

ü      عودة الحرارة او احتقان الحلق بعد شعورك بالتحسن

 

أعراض أكثر خطورة تتطلب الرعاية الطبية الفورية:

ü      صفير او ضيق في التنفس

ü      سعال مصحوب بالدم

ü      الام الصدر او الاحساس بالضغط

ü      عدم التوازن او التشتت

10-تحدث إلي الصيدلاني المؤهل! وطبعا من نافلة القول: إذا كنت بحاجة إلى إرشادات حول أي المنتجات – أو أي أسئلة على الإطلاق – اسمحوا لي أن أعرف، وأنا في محاولة توجيهكم في الاتجاه الصحيح.

 

مع تحيات

الدكتورة الصيدلانية غادة زهير ابو كويك

 

 

I’m guessing that the flu isn’t on your top-10 wish list, right? But just in case you get sick this flu season, here’s a list of 10 things you can do to help ease your symptoms—and to stop the flu in its tracks and protect others. 

 

1.    Stock up. A few supplies may make it a bit easier to manage the flu. It’s best to have these on hand before you get sick. 

·         Acetaminophen, ibuprofen, or naproxen for reducing fevers and easing achiness

·         A thermometer

·         Cough syrup or cough drops

·         Saline nose drops or sprays

·         Drinks such as fruit juices or tea (avoid caffeine)

·         Easy-to-eat foods such as clear soups, crackers, or applesauce

 

2. Stay home! The first day you have symptoms, you may be tempted to venture out to work or school. Please don’t! Not only do you need the rest, but this is also when you’re most contagious. Try to nap—and read or watch your favorite television episodes.

3. Prevent the spread. In addition to staying home, wash your hands often and cover your cough and sneeze into your sleeve.

4. Drink fluids, breathe steam. This is a great way to thin your mucus, making it easier to cough up. This may help prevent a lung infection. Using a humidifier (a cool mist) or breathing in steam from a hot shower may also help ease congestion.

5. Calm your cough. It can be exhausting, I know. Try over-the-counter (OTC) cough medicines—an expectorant helps thin mucus. Do not give a child under age 4 any type of cough medicine. Sucking on lozenges may also help your cough or scratchy throat.

 

6. Ease nose woes. You—or your kids—can try saline nose drops or sprays to ease nasal congestion. First, put a few drops into one nostril. Then gently blow the mucus and saline out. Repeat on the other side.

 

7. Treat other symptoms. Sure, a fever—along with chills and achiness—is a sign your body is fighting off the virus. But that doesn’t mean you need to suffer in silence. Ask me if you have any questions about which fever reducer to take. But don’t forget: Never give aspirin to someone younger than 19—it can lead to a serious illness.

 

8. Ask about antivirals. Your health care provider may advise you to take one. If you do this within 48 hours of when symptoms begin, you have a fighting chance of reducing their impact.

 

9. Know when to seek medical help. If you or a loved one has any of these symptoms, call the doctor:

 

·         Dark urine

·         Dizziness

·         Fever of 100 degrees F for 3 or more days

·         Returning fever or sore throat after feeling better

More serious symptoms require immediate medical care:

·         Wheezing or shortness of breath

·         Coughing up blood

·         Chest pain or pressure

·         Balance problems or confusion

10. Talk to me! And of course it goes without saying: If you need guidance about any products—or any questions whatsoever—let me know, and I’ll try to steer you in the right direction.

Ghada Abukuwaik, R.Ph 

 

 CEO & Head Pharmacist 

أخبار ذات صلة

المزيد من الأخبار

كل التعليقات ( 0 )

جميع الحقوق محفوظة © 2022 الحوادث
طورت بواسطة : Zahid Raju