خرافات وأخطاء طبية شائعة يجب التخلي عنها
Adnan Khalil
Publish Date: 26 Sep 2019

Alhawadeth Media

 

ثلاث مفاهيم خاطئة نطرحها لكم

ربما تكون قد أخبرتك جدتك أنك ستصاب بنزلة برد إذا خرجت وشعرك رطبا. حتى لو لم تقتنع برأيها، فهناك الكثير من الخرافات الصحية الأخرى التي تبدو حقيقية - ولكنها ليست كذلك، ومنها: .

خرافة رقم 1: التغييرات في الطقس يمكن أن تسبب نزلات البرد؟!

يعتقد الكثير من الناس أنك يمكن أن يصابوا بالزكام عندما يكون الطقس باردا في الخارج، لكن هذا ليس هو الحال بالضرورة، فقد يكون هناك البعض يعانون من السعال والعطاس، وعندما يكون الجو باردًا في الخارج فان المزيد من الأشخاص يبقون في الداخل ويجتمعون حول المدافيء في الداخل مما يفتح الباب واسعا لانتقال الجراثيم المسببة للزكام والانفلونزا. قد ترغب في جلب شوربة الدجاج المعكرونة لعائلتك وأصدقائك إلى الفراش، لكن تذكر أن الفيروسات تنتشر عن طريق الاتصال الوثيق مع الآخرين.

نتيجة نزلات البرد ينتاب الشخص المصاب العطس و السعال بالقرب منك. ومن الممكن أن تصاب بالبرد عن طريق لمس أنفك أو عينيك أو فمك بعد لمس شيء ملوث بالفيروس.

وبقدر ما قد يبدو الأمر فظيعًا ، فإن الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والانفلونزا تعيش على يديك. عندما تلمس عينيك وأنفك وفمك بأيدي غير مغسولة، يمكن أن تدخل الفيروسات إلى جسمك.

للبقاء بصحة جيدة ، اغسل يديك بانتظام بالماء والصابون.

هناك طريقة أخرى للتقليل من خطر إصابتك بالمرض وهي ببساطة الابتعاد عن الأشخاص المرضى.

خرافة رقم 2: تتناول المضادات الحيوية بمجرد أن تبدأ في الشعور بالمرض؟!

لن تساعد المضادات الحيوية في نزلات البرد أو الأنفلونزا، لأن المضادات الحيوية لا تعالج الفيروسات. صممت المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات البكتيرية مثل بكتيريا الحلق وغيرها الكثير.

عند استخدامها بشكل صحيح ، فإن المضادات الحيوية هي أدوات قوية يمكنها إنقاذ الأرواح. ومع ذلك ، فإن تناول المضادات الحيوية عندما لا تحتاج إليها أو تناولها بشكل غير صحيح يمكن أن يؤدي إلى مقاومة المضادات الحيوية، مما قد يزيد من صعوبة علاج الالتهابات في المستقبل. يمكن أن يسهم ذلك أيضًا في نمو البكتيريا المقاومة للعقاقير.

خرافة رقم 3: أسماء العلامات التجارية تعمل بشكل أفضل من الأدوية العامة (البديلة)؟!

لمجرد أن الدواء البديل، ذو العلامة التجارية العامة، أرخص لا يعني أنه أقل فعالية من الدواء حامل العلامة التجارية. هناك حاجة إلى الأدوية البديلة للوفاء بنفس معايير نظرائهم من العلامات التجارية، ولكي تكون فعالة بنفس القدر قبل أن تصل إلى السوق، يجب على المنتجين أن يأتوا بنفس شكل الجرعة وأن يتبعوا نفس الاسلوب الإداري. الفرق الحقيقي الوحيد هو في المكونات غير النشطة، والتي لا تؤثر على كيفية عمل الدواء. يتم مراقبة الأدوية البديلة أيضًا من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

إذا كنت تفكر في الانتقال من الدواء باسم العلامة التجارية إلى النوع العام البديل ، ضع في اعتبارك أن التبديل (من العلامة التجارية إلى النوع العام أو من النوع العام إلى العلامة التجارية) قد لا يوصى به لبعض الأدوية. إذا كان لديك أي أسئلة حول هذا الامر او غيره من الأمور الطبية، اسأل طبيبك أو الصيدلي المحلي. واطلب من مزود الرعاية الصحية الخاص بك أي أسئلة قد تكون لديكم حول هذه الأساطير الطبية.

أخبار ذات صلة

المزيد من الأخبار

كل التعليقات ( 0 )

جميع الحقوق محفوظة © 2022 الحوادث
طورت بواسطة : Zahid Raju