موسم الأنفلونزا: جرعتك الشهرية من النصائح
Adnan Khalil
Publish Date: 11 Oct 2019

Alhawadeth Media

 

ما تحتاج لمعرفته حول الحفاظ على صحتك في موسم الأنفلونزا

موسم الانفلونزا ابتدأ. ولكن مع بعض الخطوات البسيطة ، يمكنك المساعدة في حماية نفسك من الإصابة بالأنفلونزا.

الأنفلونزا هي عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي. بالنسبة للكثير من الناس ، تنتهي الأنفلونزا بمفردها - لكن في بعض الأحيان ، قد تكون الأنفلونزا ومضاعفاتها خطيرة وقد تؤدي إلى الوفاة. لهذا السبب من المهم معرفة علامات وأعراض الأنفلونزا وكيفية الحفاظ على السلامة.

الأنفلونزا مرض ينتقل عن طريق الهواء ويمكن أن ينتقل إلى شخص آخر في حدود ستة أقدام. تعلم متى تبقى في المنزل لحماية نفسك والآخرين من الإصابة بالفيروس.

حقنات  الانفلونزا (اللقاح - التطعيم)

أفضل طريقة لحماية نفسك من الأنفلونزا هي الحصول على لقاح الأنفلونزا كل عام. يوصي خبراء الصحة بشدة بهذا اللقاح. ولكن من هو مرشح جيد لقاح الانفلونزا؟

يوصى كل فرد يزيد عمره عن 6 أشهر بالحصول على لقاح الأنفلونزا كل عام. الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين وأكبر من العمر 65 عامًا وما فوق يتعرضون بشكل خاص للإنفلونزا النساء الحوامل والمصابات بأمراض مزمنة مثل مرض السكري أو أمراض الرئة مثل الربو معرضون أيضًا لخطر كبير للإصابة بالإنفلونزا ويجب أن يتلقوا لقاح الأنفلونزا.

وعادة ما تصبح حقنة الأنفلونزا متاحة في سبتمبر وأكتوبر. يستغرق الأمر حوالي أسبوعين لبدء التشغيل، لذلك تريد التأكد من الحصول على اللقاح قبل وصول موسم الأنفلونزا. في الولايات المتحدة، يحدث موسم الأنفلونزا في الخريف والشتاء، لكن يمكن أن يحدث تفشي المرض في أواخر شهر مايو، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

حماية نفسك وتلك من حولك

إذا كنت مريضاً أو بالقرب من أشخاص مريضين، اغسل يديك واحتفظ بفمك مغطى عندما تسعل لتفادي اصابة الأنفلونزا أو انتشارها. علاوة على ذلك، لا تشارك أي أكواب أو أدوات مع شخص مريض.

 

إذا كنت تشعر بالمرض وتعتقد أنك تعاني من شيء ما، يجب أن تكون على دراية بأعراض الإنفلونزا التي تختلف عن نزلات البرد. الشيء الأكثر أهمية أن نتذكره عن الأنفلونزا هو أنها تحدث فجأة. هذا يختلف عن نزلات البرد التي يتعرض لها الكثير من الناس كل عام. من المحتمل أن تشير الحمى المفاجئة المصحوبة بأوجاع الجسم إلى تعرضك للإنفلونزا. البرد، من ناحية أخرى، يميل إلى أن يكون أكثر اعتدالا من الأنفلونزا ويتطور تدريجيا مع سيلان الأنف أو انسداد.

علاج الانفلونزا

إذا كنت تشك في إصابتك بالأنفلونزا، فابقى في المنزل إن أمكن. لا ترغب في تعريض أي شخص في المدرسة أو العمل للأنفلونزا. إذا كنت تعاني من الحمى، فيمكن ل إيبوبروفين واسيتامينوفين المساعدة في السيطرة على الحمى. إذا كنت عرضة للانفلونزا بشكل خاص، فاستشر طبيب الرعاية الأولية على الفور.

قبل تناول أي أدوية بما في ذلك الأدوية المضادة، تأكد من مراجعة الصيدلي أو الطبيب.

بالإضافة إلى الراحة في الفراش والكثير من السوائل، قد يصف الطبيب دواء مضاد للفيروسات لتقصير مدة المرض أو المساعدة في منع المضاعفات الخطيرة. من الأمثلة الشائعة على هذا النوع من الأدوية تاميفلو (أوسيلتاميفير).

تحدث مع الصيدلي في كيورميد اليوم حول كيف يمكنك الاستمرار في الاستمتاع بالطقس البارد بدلاً من التعرض للإعياء في المنزل. نستقبل الان جميع الطلبات.

أخبار ذات صلة

المزيد من الأخبار

كل التعليقات ( 0 )

جميع الحقوق محفوظة © 2022 الحوادث
طورت بواسطة : Zahid Raju